هل يستمر صبر سول غودمان؟

بقلم: محمد او @_Rise


Credit via AMC

" الملك و عقبته و هدف الاستيلاء على المسرح "


لماذا اخترت البداية بهذه الجملة؟


بعد افتتاحية الحلقة الأولى من الموسم السادس و الأخير لمسلسل Better Call Saul اتضح لنا ان جيمي او بالأصح ان نقول سول غودمان يعيش كملك على داخل عالمه بل من نظرته الداخلية لنفسه يرى انه اكبر من ذلك! و اتضحت نزغات الغرور و الهدف الأسمى لهدف واحد و هو استيلائه قد صنعه و هو لعالمه ، لو نعود بالذاكرة للمشهد الذي سأضعه بالأسفل من الموسم الخامس ، بهذه اللحظة تحديداً بدأت شرارة الوجه الآخر لسول غودمان و خطة اصبحت تحت التنفيذ.

Credit via AMC

سول غودمان ، شخصية عودتنا على عبقريتها بالإقناع دائما و دائما يستخدم هذه الطريقة للخروج من أي مأزق بكلامه المعسول و حججه الواهنه و هذه هي الطريقة التي يحبها لتنفيذ أي هدف له لأن هي الطريقة التي يتفوق فيها على الكل ، يستعمل سحره بالإقناع كما لقبه هيول بأنه الرجل الساحر و كذلك لو نعود الى الموسم السابق نتذكر لالو يمتدح سول بعد ان خرج من ازمة توكو بالسابق و اُعجب به بشدة و أراد ان يكون بينهم تعاون.

Credit via AMC

على غير العادة هذا الموسم بدأ بمشاهد مختلفة عما عودنا و هي مشاهد جين ، لنتحدث قليلاً عن هذا المشهد قبل الحديث عن العقبة ، شاهدنا رسمة جدارية ضخمة لأحد الأساطير اليونانية و له لقب و هو آلهة السماء و البرق باعتقادهم و العياذ بالله ، هذه الايحاءات تذكرنا كثير بمشهد انفجار جيمي على هاوارد بالمحكمة بحوار طويل و نهايته كانت بما وضعته بالصورة بالأسفل.

Credit via AMC

السؤال هنا ما هي عقبة الملك؟


شاهدنا جيمي يعيش بعذاب داخلي يتضح لنا عن طريق ملامحه و ردات فعله لما يحدث لأقرب شخص له كيم ويكسلر و التحولات التي تحدث لها و من الواضح انها لا تتناسب معه بالرغم ان سول متوافق تماماً مع التصرفات و الأضرار التي تحدث لكن ليست بطريقته، سول يحب ان يكون الشخص الذي يتحدث الثرثار و دائما ما نلاحظ انه لا يخسر أي طرف بقصته لأنه قد يستخدمه كبيدق بمشروع مستقبلي. اما كيم ويكسلر أحدثت فوضى بحادثة مواجهة تلك العائلة الكاتلمين بضرب الحديد و هو حامي و جعلت الاستفادة من تلك العائلة مستقبلاً امر مستحيل "بالحلقة الثانية من الموسم الأخير"، نستطيع مشاهدة ردة فعل جيمي لما يحدث هنا و لم يكن ابداً بحال جيد بل العكس اعطى الكاتلمين ما كان يخطط ان يعطيهم و عبر عن سخطه مما فعلته كيم في لعبة "الذئاب و الخراف" جملة سمعناها سابقاً بمشهد جيمي و صغير مع والده بتلك البقالة الصغيرة.

Credit via AMC

من الممكن ان يعطي سول انطباع انه شخص مسالم لمن لا يعرفه و لكنه يحقد و شاهدنا ذلك سابقاً برميه كرات البولينج بمنزل هاوارد و غيرها من المواقف و الآن كيم ويكسلر بدأت تخرجه عن مساره و لم يعد سيد المسرح او الملك كما يرى نفسه لذلك الآن هناك احتمالات كثيرة مفتوحة امامنا و قد لا يستمر سول باللعب مع كيم بتلك الخطة البائسة ذو الفجوات العديدة لأن عودتها عليه هو امر وارد جداً لذلك هو الآن بين نارين فمن يختار؟


لمشاهدة مراجعة شاملة عن اول حلقتين اضغط هنا

Credit via AMC

451 views0 comments