مشاهداتي لأعمال شبكة HBO بعام 2021

Updated: Feb 27


اول مسلسل عندنا هو The Nevers


بقسمه الأول استطاع المسلسل خلق أجواء ممتعة بوسط لندن بحقبة قديمة مع قصة مثيرة للاهتمام صراحة لكن من اكبر المشاكل الي واجهها المسلسل برأيي الشخصي هي الكتابة ، تخيل تملك قصة كبيرة و تركز على جزء صغير منها و هذا بالضبط ما حصل مع هذا المسلسل ، عموما المسلسل عنده فرصة يعدل أخطاء القسم الأول بقسمه الثاني.


قسم اول جيد فقط


Credit via HBO

مسلسل The White Lotus


بعد تعاون اول ناجح نوعا ما مع HBO بمسلسله Enlightened مع Laura Dern يعود مايك وايت بمسلسل جديد و بهذه المرة عن مجموعة غرباء يجمعهم منتجع و هناك نراقب حياتهم اليومية بداخله.


غريب جدا و شخصياته كثيره و معقده و كلهم بمنتجع و فجأة تحصل جريمة لكن لمين ما ندري و من هنا تبدأ رحلة مع شخصيات المسلسل الكثيرة ، بكل حلقة تبدأ تشوف علاقات الأطراف كلها تبدأ تتلاشى و هذا ما يساعدك على توجيه اصبع الاتهام على الفاعل او الضحية و هنا تكمن متعة المسلسل بنظري.


المسلسل بدأ بداية هادئة و لكن تطورت احداثه مع تقدمه و الجميل ان كاتب العمل اعطى كل شخصية حقها و هذا ساعدنا كمشاهدين على فهم شخصياته بشكل اكبر و تفهم ردود أفعال الكل.


الكوميديا الي استخدمها المسلسل تعتمد كثير على غرابة شخصياته و تذكرني نوعا ما بكوميديا Succession من مواقف محرجه فيها توتر عالي او نقاشات بين شخصيات حول أمور غريبة.


موسم اول ممتاز

Credit via HBO

مسلسل Mare Of Easttown


كيت وينسلت تعود للتلفاز من جديد و مع HBO بعد تعاونهم السابق الناجح Mildred Pierce و هذه المرة بطابع مختلف و هو التحقيق حول جريمة قتل تحصل داخل احد المدن الصغيرة.

قصة عادية و شاهدنا مثلها الكثير بعالم التلفاز او حتى بالأفلام و لكن الفارق هو معالجة القصة


مسلسل يظهر لك ان مسلسل تحقيق و جريمة و لكن بالواقع هو اكثر بكثير و يعرض لنا شخصية مير بكل حالاتها سعيدة حزينة مهمومة و منغمسه بالتحقيق و غيره و هذي احد اهم ميزات المسلسل بجانب القوة التمثيلية الهائلة الي يملكها العمل.


عمل عظيم و من الأفضل بالعام

Credit via HBO

مسلسل In Treatment


بعد 3 مواسم استثنائية و اعتبرها من افضل ما شاهدت عاد هذا المسلسل من جديد و لكن ببطلة جديدة و قصص جديدة و لكن نفس الاسم ، شخصيا لم اقتنع تماما لا بعودته و لا بقصصه بالرغم من اختيارهم بطلة شاهدت لها عدد من الأعمال و متمكنه الا ان بنظري لا يوجد أي ممثل يعوض الرائع Gabriel Byrne بدور الدكتور.


لم اكمل موسمه الجديد و من اكثر النقاط المزعجة ادراجه كموسم رابع و ليس عمل مشتق من الأصلي.

Credit via HBO

مسلسل Scenes From A Marriage


باللحظة الي تم الإعلان فيها عن هذا المسلسل و انا انتظره بالأخص ان كان من بطولة ميشيل وليامز الي بدورها التلفازي السابق قدمت احد افضل الأداءات التلفازية برأيي الشخصي و لكن للأسف تم الإعلان عن خروجها و بديلتها هي جيسيكا شاستين هنا قلت لا يوجد سبب مقنع ان ما انتظر المسلسل و خصوصا ان بجانبهم اوسكار إسحاق و فعلا كان يستحق الانتظار.


عمل حواري بحت


تخيل معي كل احداثه و بشكل شبه كلي داخل منزل مع فترات زمنية طويلة ينتقل بينها المسلسل ليوضح لنا علاقة الطرفين و ما يحرك القصة بشكل أساسي هي الحوارات و خلال هذي الحوارات التمثيل كان بأفضل حالاته من ابطال المسلسل الرائعين.


5 ساعات مع جيسيكا و اوسكار بحوارات دسمه و أداء استثنائي من الاثنين, رحلة درامية ثقيلة و لكن تستحق المشاهدة.


عمل قصير عظيم


Credit via HBO

مسلسل Succession


بموسمه الأول كان لا يذكر الا قليل و خصوصا بعد فوزه بأفضل كتابة بالإيمي و لكن بعد موسمه الثاني تحول تماما و شعبيته تضاعفت بشكل مرعب و هنا بدأت اسأل نفسي هل يقدر المسلسل يكسر القاعدة و يقدم موسم ثالث رائع و يحط مكانه مع الكبار؟ و اعتقد المسلسل لم يكتفي بموسم ثالث ممتاز او عظيم بل كان متكامل دراميا و احد روائع التلفاز.


موسم ثالث اكثر قوة دراميا تمثيليا و بنفس طريقة طرحه الجذابة بجمع شخصياته داخل مكان واحد و ندخل معهم بمعركه لتقديم قصة كل طرف فيهم و بالطبع مع لمسة الكوميديا الرائعة للعمل، من مميزات المسلسل دائما ما كان يبني لقصص تجمع ابطاله بمكان واحد بشكل مقنع بحيث ما يشعرك كمشاهد ان الحدث ظهر من العدم او غير مناسب و هذا ما يساعد المسلسل بتوزيع احداثه بشكل مميز ، باختصار شديد هو نجم 2021.


موسم ثالث متكامل

Credit via HBO

مسلسل Insecure


هذا المسلسل يملك كتابة مميزة بكثير نقاط و لكن من اكبر مشاكله أحيانا يتأخر بكسر الدائرة لتقبل تطور شخصية و يعيدنا الى اول نقطة من جديد ، بموسمه الأخير الممتاز برأيي قدم تطور ممتاز لشخصية مولي و برأيي هي الأفضل كتابيا بالمسلسل و بفارق عن البقية ، شخصية بطلة المسلسل كانت مميزه بكل شيء من ناحية التطور باستثناء عامل واحد و هو حب حياتها و شفنا كيف تطورت بالسلم الوظيفي و حتى نضج علاقتها مع مولي.

خط نيثان و ايسا كان متسرع كتابياً لكن مقبول لأن الموسم الأخير للمسلسل.


موسم اخير ممتاز و عمل جيد جداً ككل

Credit via HBO

مسلسل Curb Your Enthusiasm


مشاهدة لاري ديفيد على الشاشة بشكل اسبوعي بنفس اليوم مع Succession تجربة ممتعة لا تنسى.


اعتقد قلتها كثير بالسابق و لكن بعيدها ، كتابة لاري ديفيد بالنكت شي عبقري ، هذا الرجل يقدر يدمج مواقف تحدث لأي شخص بالعالم مع شخصيته الغريبه بوسط قصة قصيرة ، لاري ديفيد يبدع بانتقاد تصرفات البشر المعتادة و غالبا ما يكون كلامه صحيح و لكن هو من يكون تحت النقد و لهذا السبب اعشق كتابة هذا الرجل.


لو الموضوع بيدي المسلسل يستمر للأبد

Credit via HBO

مسلسل LandScapers


قصص الجرائم ليست غريبة على التلفاز بالبريطاني و بالأخص التحقيق و لكن هذا المسلسل يستحق وصف فريد من نوعه.


معالجة القصة افضل ما قدمه المسلسل بجانب اداء بطليه ، جميلة فكرة المسلسل بالتنقل ما بين الحاضر و الماضي لهدف توضيح نقاش او حادثه حصلت لتكون مثل الشرح للمشاهد او بالأصح اعادة تمثيل للمشهد و مع تغيرات القصة المتكررة ما بين حقيقة و خيال و تغير فلتر التصوير بشكل متكرر.


بكل حلقة تتضح لنا تفاصيل جديدة تزيد من اثارة العمل.


عمل قصير ممتاز

Credit via HBO/SKY

563 views0 comments