مراجعة مسلسل Slow Horses

Updated: May 1

بقلم: Dehmi_Garvey

Credit Via Apple TV

المراجعة بلا حرق و كل ما ذكرته عبارة عن معلومات عامة و ذُكرت بالوصف الرسمي بكثير اماكن للمسلسل ، وضحت من هم اطراف قصته و شخصياته لذلك اذا كنت احد الأشخاص اللذين يعشقوا الدخول الى المسلسلات بلا معرفة عامة لا تقرأ و لكن انصحك بالعمل فهو يستحق المشاهدة.

احد المسلسلات المُنتظرة من جانبي من لحظة اعلانه بمجرد قراءة اسم غاري اولدمان ، مسلسل Slow Horses من منصة Apple Tv و انتهى موسمه الأول المكون من ٦ حلقات و هناك موسم ثاني من ٦ حلقات ايضاً تم تصويرها و جاهزة للعرض و لكن للآن بلا موعد للعرض علماً انه بنهاية موسمه الأول تستطيع مشاهدة التريلر الرسمي للموسم الثاني، هو مسلسل تجسس درامي مع اكشن عن عن قائد ذكي و سريع الغضب يعمل بمكان يتم توظيف فيه العملاء اللذين فشلوا بمهامهم الأساسية كعقاب لهم و يدعى Slow Horses مثل اسم المسلسل.


عند مشاهدة مسلسل Slow Horses لوهلة ستظن انك تشاهد احد مسلسلات BBC لأننا تعودنا منها هذا الطابع من الأعمال و بالطبع هذا ليس تقليلاً بما قدمته ابل للآن ، هذا المسلسل لم يقدم تصنيف جديد او هناك فكرة غير اعتيادية و لكن هناك نقطة قد تكون مُختلفة برأيي و هي عادة بأعمال التجسس او الأكشن مجملاً رحلتنا تكون مع عُملاء ناجحين و لديهم كل المعطيات ليكونوا واجهة من يعملوا لديه و بمساعدة تقنيات مُذهلة و تطور اما هنا بهذا المسلسل فالأمر مُختلف قليلاً حيث رحلتنا تكون مع عُملاء فشلوا بمسيرتهم و الآن هم بمكان لتقضية يومهم و انتظار الخلاص! فالملل بذلك المكان يكاد يكون اسوء من الموت و قائدهم جاكسون لامب (غاري اولدمان) قدم لنا تلك الشخصية الغير مبالية و لكن تستطيع احساس انه شخص عبقري و اذا اراد العمل فهو يستطيع و لكن يقدم عكس ذلك و يضاعف عليهم الملل و الأعمال التافهه الى درجة تصل بالبحث بالقمامة اكرمكم الله لهدف تضييع الوقت ليس لهدف حقيقي و هذه باختصار فكرة المكان الذي تدور فيه احداث عملنا.

Credit via Apple TV

يفتتح المسلسل بمشهد اكشن طويل ممتع تم تنفيذه بشكل مميز لمحاولة اسقاط عملية مع بطل مسلسلنا بجانب غاري اولدمان و غيره من النجوم ، الممثل Jack Lowden بدور ريفر كارترايت و هو عميل بمخابرات MI5 البريطانية يفشل بمهمة مؤثرة و يذهب تحت امرة لامب و بالطبع بواسطة او كان سيكون من الماضي!


يعتمد المسلسل بكثير من احداثه على سير احداثه قصته الحالية للموسم و هي اختطاف لشاب مُسلم و تصويره على بث مباشر و هو يتألم و تحديد موعد لانهاء حياته! بالطبع اسبابهم هي لأن مُسلم فقط ، لم يكتفي المسلسل بهذه القصة فقط فيجب عليه بناء شخصياته و هنا تصبح الأمور اكثر اثارة ، تتداخل معنا الأحداث ما بين احد رؤساء المخابرات ديانا تافينر من الممثلة كريستن سكوت و الطرف الآخر و هم ابطالنا بمبنى Slow Horses و اخيراً طرف الخاطفين و من هم و هل هناك اسباب اخرى؟ ، يستعمل المسلسل عامل الغموض بالكشف عن عوامل مؤثرة بقصته شيئاً فشيئا و تزداد قصته اثارة بكل حلقة و تزداد تساؤلاتنا عن ماضي بعض الشخصيات و اهدافهم و بوسط كل هذه التساؤلات ما زال المسلسل يقدم مشاهد اكشن مميزة و كوميديا رائعة مع شخصية غاري اولدمان.

Credit Via Apple TV

المسلسل مقتبس من رواية و باعتقادي تنتهي مع الحلقة رقم ١٢ اي بمعنى موسمه الثاني ، مشاهدة هذا المسلسل ممتعة للغاية فهو يقدم لك كوميديا بأوقات مميزة و مقدمة بشكل مميز من غاري مع مشاهد اكشن ممتازة و غموض يعطيك سير احداث مثير للاهتمام و لكن هناك ثغرات كتابية برأيي تسهل سير الأحداث و لكن اعتقد هذا المسلسل افضل بكثير من غيره بهذه النقطة ، لو كان المسلسل فقط عن غاري اولدمان و شخصيته و كان اشبه بمسلسل كوميدي يشبه The Office مثلاً فأنا شخصياً اول مشاهديه.


مسلسل Slow Horses بجانب انه يقدم كل الأمور التي ذكرتها فهو يقدم جانب جميل من الفرصة الثانية للأشخاص اللذين فشلوا و نعم بعضهم فشلهم مُضحك مثل احد شخصياتنا نسي ملف مُهم بوسط مكان عام ! اعلم ان هذه المهمة تحتاج لدقة لكن هذه هي الحياة، مجملاً هو مسلسل ممتاز و انصح بمشاهدته.

Credit via Apple TV

296 views0 comments