مراجعة مسلسل Mayans MC

Updated: Feb 16


المراجعة بدون حرق الى التنويه


خلال مشاهدتي لمسلسل SOA كان دايم عندي فضول عن الماينز و خصـوصا قائدهم الفاريز كان ودي الأصـلي يعطينا و لو شوي عنهـم لكن ما قدر للاسـف و لكن الآن كورت رجع من جديد و بنظري نجح تماماً و مثل ما قال هذا المسلسل مو SOA لاتيني و فعلاً !


العمل من بطولة JD PADRO بدور ايزي رييس و Clayton Cardenas بدور انجل رييس و Sarah Bolger بدور ايميلي توماس و غيرهم من النجوم . 


هذا العمل اقدر اقول عليه مختلف كلياً عن الأصلي من ناحية سرد الأحداث و القصص بحيث يتضمن جوانب واطراف غير موجودة بالعالم الأصلي قد ذُكر اسمها كانت طرف رئيسي بالأحـداث و لـكن عن بعد اما الآن لا محور الأحداث حولها مع الماينز الشي الوحـيد الـثابت بكتابة الاثنين هو اهمية الأسرار و الماضي و تأثيره بالأحداث.

 قد يختلف معي الكثير و لكن انطلاقة المشتق افضل و تحمس اكثر من الأصلي لأن العمل استفاد من القوانين الي عرضها بالأصلي ما كان يحتاج يعيد توضيح شي بل كان دخوله مباشر عالقصة و توضيح الأطراف الرئيسية.


بالرغم من ان كتابة الموسم اعجـبتني لحد كبير و لكن ما زال في ثغرات كتابية قد ظهرت سابقاً بالأصلي الآن تكررت و هذا شي ما اعرف سببه حقيقة خصوصا لمن يكون البوابة لحدث مهم و غالبا كانت بالموسم الأول .


 من هنا يوجد حرق :

على سبيل المثال مشهد نقل جثة ام كوكو لمن انكسرت اللمبة صراحة كان واضح جداً ليش و سقطة كبيرة جدا والمشكلة كان ممكن يتفاداها العمل بسهولة .


نقطة سلبية اخرى قد تكون عادية بحكم تعدد الأطراف اكثر من الأصلي هي العـمل ما ربطنا مع النادي كثير و تحـديدا مو كل اطـرافه اتفـهم هذا الشي لأن في كارتيل معانا بالموسم و كان في قصة رئيسية هناك و لكن كانممكن يعطـونا نبذة اكبر على كل الأطراف بالطاولة مو بعضهم فقط بالرغم من اعجابي بأن العمل يحاول قدرالإمكان ما يكون تقليد للأصلي .

ببداية العمل ما بتدخل جو مباشرة و ما بتحس بشكل كبير بالربط مع الشخصيات و لكن مع مرور الحلقات و بالأخص مع الموسم الثاني الرهيب بتـكون خلاص مع الشخصيات و بالأخص الأخوين رييس.


 مشكلة كبيرة تواجه العمل اختيار ساره بولغر شخصية مهمة فالممثلة ما تقدر تحمل طرف كبير للعمل مهم له يكون شخصية كبيرة تحديدا بهذا الدور اتمنى تكون افضل قدام و هي مو كارثية و لكن ممكن افضل خصوصا ان بالأصلي كان في ممثلة رائعة بدور مشابه حملت كثير للعمل.


 طبعا العمل تدور احداثه بعد سنتين من الأصلي و لذلك لازم تشوف الأصلي قبل مـشاهدته ، موضوع ذاكرة ايزي بعض الأوقات اشـوفها لمـسة جميلة و احيانا لا لأن فيها تسهيل كبير للتنقل للأحداث .


ربط النقاط بالمسلسل و كتابة كورت عموما ما زال مثير حقيقة و استغلاله للماضي دايماً رهيـب و الأجمل ان ما يكشف كل اوراقه بسرعة بل تدريجياً بالإضافة قدر يخلق لنا قصة مثـيرة مختـلفة كليا بتوجـهات غير فهذي المرة البطل مو VP او شي مهم بل متدرب و هذا الشي رائع .

استغلال العمل لشخصية هابي و دخوله للقصة و طبعاً استخدامهم للوقت بشكل صـحيح فكرة رهيبة حقيقة و خصوصا ان هابي انضم بنفـس الفترة الي يتكلم عنها و تحديدا ان كان نوماد محد يعرف شي عنه .


ظهور تشبيس كان رائع جداً و لو انه قصير و افضل شي ان الممثل مو بذيك الشـهرة لذلك يقدر يرجع اي وقت و نفس الكلام ينطبق على هابي لذلك اسـتخدامه فكرة اعجبتني مرة الآن ، بنظري الـعمل هذا يقدم قصـص و اشياء جدا رهيبة لذلك انتظره بالمواسم القادمة طبعا بالرغم من تخوفي الكبير بعد طرد كورت.


شخصية لينكون بوتر جدا رهيبة من SOA و هي تعجبني تضيف الكثير للمسلسل و هنا اضافته ذهبية كان محرك اساسي بأحداث الموسمين و بالإضافة كتمثيل كان رهيب و كتابة الشخصية و غرابتها شي مثير للاهتمام حقيقة


بنظري العمل يستحق احترام اكثر بكثير مما ياخذ و يقدر يكون عظيم مثل الأصلي و بعد موسمه الثاني اعتقد يقدر لأن كان نقلة نوعية بالمستوى تذكرني بالنقلة الي صارت بالأصلي بالثاني و لذلك متفائل جدا بالقادم و اتمنى FX ترجع كورت من جديد  

   



207 views0 comments