مراجعة سريعة للمسلسل القصير I Know This Much Is True

Updated: Feb 16

المراجعة بدون حرق الى التنويه:


مسلسل قصير من شبكة HBO عن اخ يحاول يساعد اخوه التوأم المصاب جنون العظمة العمل من بطولة مارك رافالو بدور التوأمين دومينيك و توماس ( المصاب بجنون العظمة ) و بقية الادوار كلها ثانوية منهم كاثرين هان بدور ديسا .


عمل اقل ما يقال عنه مذهل والطريقة الي اعتمدها المخرج بعرض المشاهد الطويلة بدون تقطيع ساعدت كثير انها توصل لي الشعور الي احتاجه من المسلسل و رفعت من قيمته حقيقة بالإضافة اعطت مارك مساحة كبيرة لابراز موهبته و عمل بهذا النوع كان من المستحيل ينجح مع ممثل بامكانيات عادية .


مارك قدم للدورالكثير و ما كان مجرد عمل قصير عشان ياخذ فلوسه و يمشي بل اعطاه كامل حقه و بزيادة من ناحية التمثيل او بالتغيرات الجسدية الي صارت له و الشكل و اشياء كثير و بنظري كان سبب رئيسي بنجاح العمل .


معجب بطريقة نقل العمل للأحداث بالرغم ثقلها و قد اتفهم ان البعض ما عجبه بسبب البطئ و لكن بنظري استمتعت بشكل مو طبيعي مع العمل و بالإضافة فلتلر التصوير اعجبني اضاف لمسة جميلة طلع لنا مظهر مريح مع اختيار الوان ملابس دومينيك ايضا كان ينفع بحكم الفترة الي تدور فيها الاحداث .

يوجد حرق هنا :


العمل كئيب و سوداوي جدا و اختيارهم للمشاهد الطويلة ساعدت بحيث ساعدت مارك يوصل لي كل ما يشعر فيه من الم و سعيد جدا بالطريق الي توجه له العمل باخر حلقة لأن بعد كل المعاناة الي عاشها كان جميل نشوفه يبتسم ولو لفترة قصيرة .


اعجبني بالعمل تطرقه لماضي الشخصيات بالكشف عن كل ما مر فيه دومينيك و عائلته و محاولته طول حياته حمل كل ما يجيه بسبب اخوه و ككل بني ادم بعض الاوقات في كراهية تصير بين الاخوين او اقدر اقول عليها مشاكل صغيرة و هنا كان بسبب حرمان توماس لاخوه ان يعيش حياة طبيعية فكان دائما يحرمه من اشياء بسبب تصرفاته لكن دومينيك دائما ما كان موجود لاخوه .


بعد مرور الحلقات و التطرق لماضي لموضوع الجد الكل صارت تجيه افكار عن التوجه الي رايح له العمل و خصوصا بعد الحلقة رقم 5 و لكن سعيد بالتحول الي حصل لأن كانت بتكون نهاية سوداوية جدا , طريقة عرض العرض العمل و ثقله كانت ممتعة لي شخصيا لأنها ساعدت ان احس بكل مشاعر دومينيك و هذا الشي ساعد ان ارتبط معاه .


دومينيك كل بعد فترة كان يغرق بسبب اخوه و التوتر الي يعيشه كان دايم و يومي ووصل هذا الامر فيه لدرجة ان صار غاضب طول الوقت و لو تنظر للموضوع كشخص من طرف اخر بتشوف ان صار مجنون مثل اخوه و لكن بطريقة ثانيه و هذا واحد من الاشياء الي اعجبتني بالعمل , اصافة كاثرين كانت رائعة و لو انها بسيطة اضافت كثير للعمل و الممثلة نفسها تصلح لها النوع من الادوار و مثل ما قال لدوم لازم يفكر بنفسه شوي لأن اخوه بمصحة الموضوع خارج عن ارادته هذا الشي هو سبب غرقه بالأساس و اخيرا الفكرة باستخدام قصة الجد كمحاولة لاعادة هيكلة شخصية دوم فكرة ممتازة لأن جده اختار طريقة و غرق بينما دوم ما زال يمديه يعيش حتى بعد المصايب الي مر فيها لهذا السبب انا سعيد بالنهاية جدا .


واحد من افضل اعمال العام القصيرة و اكثرها متعة بالنسبة لي و مارك اداء العمر و يستحق التكريم عليه .






79 views1 comment