مراجعة للخطوط الزمنية الخاصة بمسلسل Better Call Saul قبل موسمه الأخير

Updated: Mar 4

بقلم : @Rise_او محمد



Credit via AMC

قبل صدور الموسم الأخير من مسلسل Better Call Saul لنستذكر معاً الخطوط الزمنية لإحياء ذاكرتكم بأحداث الماضي و المستقبل ، للتنويه هذه المشاهد فقط لمعرفة اساس و بداية بعض الصفات و المبادئ للشخصيات الرئيسية بالمسلسل.

Credit via AMC

من S01E01 بعنوان UNO

هذه الحلقة اعطتنا لمحة من المستقبل ما بعد احداث المسلسل العظيم Breaking Bad و هي هروب سول غودمان من الباكيركي مع العلم ان التاريخ للآن غير معلوم لكن هو بالتأكيد بين عامي 2012-2013 اي بعد احداث Breaking Bad بقرابة سنتين على الأقل.


لمعرفة تفاصيل اكبر عن الحلقة اضغط هنا


من S01E03 بعنوان Nacho

بهذه الحلقة رأينا مشهد من الماضي و تحديداً بعام 1992 اي ما قبل احداث مسلسل Better Call Saul بقرابة 10 سنوات، نشاهد تشاك الأخ الأكبر لجيمي و هو ينقذه من تهمة اعتداء جنسي و قد تكون هذه التُهمة عائق كبير له بالمستقبل و لابد من وجود محامي مُخضرم لإبطالها و يبدو لنا من خلال هذا المشهد بالأسفل ان الأخوة بتلك الفترة لا يوجد تواصل بينهم.


اضغط هنا لمشاهدة المشهد المذكور بالأعلى

Credit via AMC

من S01E06 بعنوان Five-o

بهذه الحلقة شاهدنا ماضي شخصية عشناها بمسلسل Breaking Bad و هي مايك و كانت بالتحديد بتاريخ مارس 2002، قصة الماضي و هي ان مايك انتقم لابنه بعد ان تم اغتياله من زملائه بالخدمة بعد ذلك ذهب مايك لألباكيركي و لكن لم يعلن عن التوقيت و التاريخ.

Credit via AMC

من S01E08 بعنوان RICO

بهذه الحلقة عدنا لعام 2000 اي ما قبل بداية مسلسل Better Call Saul بعامين تقريباً و نشاهد جيمي اثناء اجتيازه امتحان نقابة المحامين و يذهب مباشرةً لإخبار كيم بالخبر و تشاك و نشاهد صدمة تشاك من هذا الخبر.

Credit via AMC

من S02E01 بعنوان Switch

بهذه الحلقة شاهدنا لفتة من المستقبل اي ما بعد احداث مسلسل Breaking Bad و كانت تقريباً ما بين عامي 2012-2013 ، بهذه الحلقة تظهر حالة جين بأن بوادر جنون الريبة قد ظهرت لديه و ان شخص مختلف تماماً عما كان عليه بالسابق الا ان سجين الخطايا سول غودمان الذي بداخله بأبى ان يبقى بداخله.

Credit via AMC

من S02E05 بعنوان Rebecca

بهذه الحلقة عدنا بالزمن من جديد و تحديداً بتاريخ 1997 اي ما قبل احداث قصة مسلسل Better Call Saul بخمس سنوات تقريباً , يزور جيمي اخيه الأكبر تشاك و زوجته و اثناء المأدبة تُبدي ريبيكا اعجابها بشخصية و حس جيمي الكوميدي و بتلك اللحظة بدأت نزعات الغيرة تظهر على تشاك و بدأت الشرارة.

Credit via AMC

من S02E07 بعنوان Inflatable

نعود بالزمن من جديد و لكن هذه المرة للطفولة و تحديدا اغسطس 1973 مع جيمي اثناء عمله لمتجر والده بصغره ، نشاهد جيمي غاضب من تعامل والده الطيب مع الجميع لصوص او لا و من هناك اصبح يسرق من المتجر بلا مراعاة بسبب غضبه من والده.

Credit via AMC

من S02E10 بعنوان klick

بهذه الحلقة نذهب الى عام 1999 اي ما قبل احداث قصة مسلسل Better Call Saul بثلاث سنوات ، نشاهد جيمي و تشاك بعد ان فارقت والدتهم الحياه و بآخر كلماتها كانت تنادي جيمي و هنا لحظة اخرى زادت من شرارة الغيرة لدى تشاك مما ادى انه لم يُخبر جيمي عن آخر كلمات والدته.

Credit via AMC

من S03E01 بعنوان Mabel

كعادة بداية اي موسم لهذا المسلسل نذهب من جديد للمستقبل بين تاريخ 2012-2013 ، يظهر مشهد لجين و هو يخبر مراهق اثناء القبض عليه ان يطلب مُحامي، هذا المشهد كان له هدف و هو اظهار التضارب الذي يحصل بداخل شخصية بطلنا بحيث انه ما زال يؤمن بطريقة ما ان ما زال سول غودمان.


بذلك المشهد كان يقرأ جين كتاب و هذا الكتاب يوازي حياة جين ، لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع اضغط هنا و استمتع بالقراءة.


من S03E05 بعنوان Chicanery

شاهدنا بتلك الحلقة بداية رحلة تشاك مع مرضه و محاولته من اخفائه من طليقته بعد زيارتها لهم و ذلك بأوائل عام 2001 ، الأسباب لوجود المرض ازدادت منها جيمي اصبح محامي الآن و طليقته كرهته و تشاك يخشى ان يسحب جيمي البساط من تحت قدميه و يصبح النجم لكنه لا يكرهه


اضغط هنا لمشاهدة المشهد


من S03E08 بعنوان Slip

شاهدنا بتلك الحلقة لفتة من الماضي القريب بأحداث القصة اثناء عودة جيمي لسيسرو مسقط رأسه و يذهب هناك الى متجر والده ليأخذ العبوة التي تحتفظ بعملات احتفظ ليها و ايضا يعتبرها جالبة للحظ و كذلك هناك عبر رأيه عن والده.


اضغط هنا لمشاهدة المشهد

Credit via AMC

من S03E10 بعنوان Lantern

شاهدنا بتلك الحلقة مشهد من السبعينات من طفولة الأخوين جيمي و تشاك ، يقرأ تشاك قصة The Adventures Mabel و يعتبر هذا الكتاب من اهم الروابط بين الأخوين ، ايضاً نشاهد جيمي بجانبه علبة النقود التي استعرضها لماركو بحلقة Slip و هي الحلقة الثامنة من الموسم الثالث للمسلسل.

Credit Via AMC

اضافة لذلك الحلقة الأولى من الموسم الثالث للمسلسل تحت عنوان Mabel و كان على الكتاب الذي يقرأه تشاك لجيمي مثل ما ذكرنا بالأعلى و استذكروا قرائتها اثناء الطفولة سوياً و ظل يحتفظ تشاك حتى فارق الحياة و هو بجانبه و جانب الفانوس بوضع مشابه للحظة قراءة الكتاب لجيمي و تم تسميك تلك الحلقة Lantern اي بمعنى فانوس.


ماذا تعني تلك العلبة لجيمي؟ اضغط هنا لمعرفة المزيد.

credit via AMC

من S04E01 بعنوان Smoke

بداية جديدة تعني مشهد من المستقبل و تحديدا بعام 2013 ، و بعد احداث مسلسل Breaking Bad بثلاث سنوات ، تطورت حالة جين للاسوا بعد حادثته مع المراهق ببداية موسمه الثالث و اُغمي عليه من شدة الارتباك و لكن ظهر شر اعظم و هو سائق التاكسي الذي يرمقه بنظرات حادة و من الواضح تعرف عليه!


من S04E05 بعنوان a Quiet Ride

شاهدنا بتلك الحلقة مشهد من المستقبل و لكن على غير العادة كانت بوسط احداث مسلسل Breaking Bad و تحديداً بعام 2010 ، جيمي يحطم الكتب و يتلف جميع الأدلة و أوراق القضايا و يستعد للهروب من الحكومة الفيدرالية ظناً منه بأن الدور قادم عليه لا محالة بعد جيسي بينكمان و والتر وايت


اضغط هنا لمشاهدة المشهد المشار اليه


من S04E10 بعنوان Winner

شاهدنا بتلك الحلقة لفتة من الماضي القريب بالأحداث و كان ذلك بعد اجتياز جيمي لاختبار نقابة المحامين و اصبح محامي بشكل رسمي و كان جميع موظفي شركة HMM متواجدين منهم كيم ويكسلر و تشارلز ميغيل ، ايضاً كلمات الأغنية التي يغنيها جيمي و تشاك تصف حال نزاعهم الأخير


اضغط هنا لمشاهدة المشهد المشار اليه

credit via AMC

من S05E01 بعنوان Magic Man

مشهد جديد بالمستقبل و بعام 2013 تحديداً بعد احداث مسلسل Breaking Bad ، جين يتعرف عليه صاحب التاكسي و يعود ليتحدث مع صاحب المكانس لأجل ان يساعده بهروب آخر بعد ان تم التعرف عليه لكن بعد ذلك يلغي المهمة بآخر لحظة و يقول انه سيحل المشكلة بنفسه!

credit via AMC

من S05E06 بعنوان Wexler v Goodman

شاهدنا بتلك الحلقة مشهد من الثمانينات لشخصية كيم ويكسلر مع والدتها المدمنة للكحول، المشهد لم يتضمن شي جوهري فقط عُرض لاستعراض قطعة صغيرة من ماضي كيم ويكسلر و لأول مرة بلا سبب و قد نراه بالموسم الأخير؟ لما لا

1,779 views0 comments