مراجعة الموسم الخامس لمسلسل العام Better Call Saul

Updated: Feb 16

المراجعة تحتوي على حرق للأحداث


انتهت حكاية هذا الموسم بنفس الطريقة الي انتهى فيها الموسم الرابع للعمل بتحول كبير للشخصية بنهاية الموسم الرابع قد شفنا جيمي و تغيير اسمه لسول غودمان او it’s all good man و بنهاية الخامس كان بمشهد رائع من شخصية كيم بإطلاق النار. 


نهاية الموسم تضاعف حماسك للموسم السادس و الأخير للعمل نهاية اعطتنا استمرارية لأحد افضل شخصيات بعالم العمل و لكن هذا قد يضيف احتمالية فقدان شخصية عشنا معاها الكثير و بكلامي اقصد كيم و ليس ناتشو .

شخصية كيم واضح فكرها تحب جيمي و لكن تكره طريقته بالتعامل مع الأمور و خلال المواسم شفنا درات فعل عنيفة ضده و بهذا الموسم ما اذكر رقم الحلقة تحديداً و لكن جيمي ساعد كيم و زعلت منه و لكن الفارق هنا المغفرة وصلت بشكل اسرع مما نتوقع ، مع مرور الوقت كيم بدأت تتعايش مع جيمي و حقيقته و ردات فعلها بدأت تقل و من ثم بدأت تدخل لهذا العالم تدريجياً و بقضية ميسا كانت خطوة اولى كبيرة لمساعدته و لكن تراجعت بالنهاية و ما زالت ببحر المحاولات الى ان وصلنا لنقطة الصفر و هي ردة فعلها لمن عرفت جيمي و افعاله لهاوارد و المفاجأة الكبيرة ما كان في مقاومة مثل العادة بل ضحكت ! و المفاجأة الأكبر من هذا كله انها بدأت تفكر كـ سول لدرجة ان حتى جيمي خاف عليها !


جيمي في هذي المرحلة تقريبا تحول 90% الى سول و بقايا جيمي ما زالت تحاول محاربته و الشي الوحيد الي ما يكمل هذا التحول او زي ما يُقال خيط النجاة الوحيد هو كيم و لكن مع بداية دخولها لهذا العالم و التفكير بهذي الطريقة كل شي قد يتغير

لالو سالامانكا اضافة ذهبية للعمل لخبط الأوراق بكل مكان و عمل بلبلة بكل الأطراف و كان مُحرك رئيسي بأحداث الموسم فكان هو السبب بتحريك قصص جيمي و كيم و غوستافو و مايك و حتى ناتشو لهذا السبب اطلاق اضافة ذهبية عليه مو مبالغة ابدا .


بعد كل الي صار كثير من المتابعين ينتظروا اللحظة الي يصير فيها الفراق الكبير الي محد يبغاه احتمالات حدوثه عالية و العمل زاد اثارتها بعد هذا الموسم :


١ ) لالو بعد نظراته المرعبة بنهاية الموسم قد يقتل الكل و كيم منهم و هذي خطوة ذكية لأن هنا تحول جيمي يكون اكتمل كلياً .

٢ ) الجزء الباقي من جيمي يتخلى عن كيم و ينفصل عنها و طبعا لحمايتها و لأكثر من مرة شفناه يسأل و يفكر عن الموضوع .

٣ ) اما هذا الجزء الأخير له احتمالات عدة و هو دخول كيم للحرب و هنا عندنا احتمالات كثير من جريمة او قتل و المُخرج هو :

٣ أ ) تموت بوسط المعمعة لعدم الانتماء لهذا العالم

٣ ب ) تُسجن

٣ د ) تتصل على الشخص الي شفناه بالفلم و المسلسل ايضا الي يعطيهم حياة جديدة مثل جيسي و سوب على سبيل المثال

العمل بآخر حلقة عيشنا شعور غريب و توتر عالي جدا مع ان كل شخصية تطمن الثانية ان كل شي تمام و لكن التوتر كل يزيد بكل مشهد مع موسيقى صاحبتنا ترفع من التوتر الي ان قفل الموسم و بطريقة جذابة جدا و بالإضافة تضاعف حماسنا للقادم .


مايكل ماندو بدور ناتشو او اغناسيو دور رائع جدا و يذكرني كثير خلال المشاهدة بشخصية جيسي ضحية وسط وحوش و اعتقد مع آخر مشهد من الموسم وضعه ما بيكون تمام مع نظرات لالو المرعبة و على حسب ما قرأت فالموسم الأخير ما بيكون فقط قبل BB في احداث منه بتكون بعده و بتكمل رحلتنا الي بالأبيض و الأسود مع جيمس ببداية كل موسم للمسلسل .


مع استمرار هذا العالم الذهبي ما زال هذا العمل مميز ان يجعل الكاميرا تحكي لنا بعض الأشياء اكثر من الحوارات و هذا شي يجعله عمل ممير لم يفقد هذا العامل الرائع لمسته ، بنظري هذا الموسم فيه حلقات كثير اخذت العلامة الكاملة بنظري لأنه موسم متكامل بالإضافة في حلقات تاريخية للتلفاز مثل Bagman !


103 views0 comments