مراجعة القسم الأخير من Ozark

بقلم: Dehmi_Garvey

Credit via NETFLIX

مسلسل Ozark احد افضل المسلسلات المستمرة خلال السنوات الماضية ، بعد كل موسم تزداد قصته اثارة و جمال و حِده و بالطبع لا ننسى اداء ابطاله الاستثنائي و الآن وصلنا الى نهاية هذه الرحلة ، ببداية العام شاهدنا القسم الأول من الموسم الرابع و الأخير و كتبت عنه مراجعة مطولة اذا كُنت مُهتماً بقرائتها سيكون لها رابط بالأسفل و لكن باختصار قسمه الأول كان ممتاز لكن هناك عدد من الثغرات الكتابية فبرأيي اعلى نقطة وصلها المسلسل هي موسمه الثالث ، بعد نهاية قسمه الأول الانتظار كان عالي لقسمه الأخير و شخصياً كُنت اعد الأيام لمشاهدته لكن للاسف موعد نزوله كان كارثياً و يفتح مجال لحرق الأحداث للكثيرين لكن من حُسن الحظ سنحت لي الفرصة ان اشاهده بأسرع وقت للابتعاد عن الحرق و شخصياً لم تعجبني نهايته.


قبل الوصول للحديث عن النهاية لنتحدث اولاً عن القسم الأخير و اين بدأت احداثه و ماذا حدث الى ان وصلنا لهذه النهاية ، ببداية الحلقة الأولى شاهدنا روث من حيث من رأيناها بنهاية القسم الأول و لكن الغريب انها الآن تسمع للراب ، لا اعلم سبب هذه الإضافة و هل لها سبب مخفي لكن شخصياً لم افهمها ، نشاهدها تتبع ابطالنا الى اجتماعهم مع جافي و تنجح باغتياله بأول مرة لكن يتضح الأمر انه حُلم و نشاهد مشهد آخر يتضح انه حلم و تحاول بالواقع ان تفعلها لكن لا تستطيع و نستبق للنهاية و فعلاً فعلتها و لكن بلحظتها اول ما خطر ببالي ان يكون حُلم آخر و لكن الصدمة انه لم يكن مجرد حلم بل كان واقعاً لأن شخصياً لم اتوقع ان تنتهي قصة جافي بهذه السرعة! لهذا السبب لم تأخذ الشخصية وقت اطول للبناء لأنها لغاية بسيطة و لكن هذه النقطة لم يوفق فيها العمل كثيراً لأن المعوض كانت والدته و نفس مشكلة ابنها لم تحصل على بناء مُحترم.

Credit Via NETFLIX

لن ادخل بكثير من التفاصيل بالأحداث لأنها كعادة العمل اخذ و جذب بين الكارتيل و عائلة البيرد و روث ، هذا يؤثر على قرار هذا بفعل ما و هذا يؤثر على قرار هذا بسبب ما و كل هذه الأمور يتعامل معها المسلسل بشكل مميز دائماً و لكن برأيي هذا القسم شاهدنا عدد من القرارات الغير منطقية نوعا ما من الشخصيات و بدأ هذا الامر من شارلوت نفسها بإخبار روث عن مكان الاجتماع ، قد اتفهم الأمر لو كان من جوناه لأن بحالة تمرد اما شارلوت؟ غير منطقي ابداً و حتى بمحاولتهم لتفسير هذه النقطة تافهه ، خلال هذا القسم نشاهد كم هائل من الأحداث الغير منطقية المتسرعة و التي لا تمت بما يقدمه هذا المسلسل من بناء مُحترم كما عودنا و وتيرته المعتادة و خصوصاً بنهاية احداثه ، كلامي هذا لا يعني ان الموسم كان قبيحاً جداً لكن مخيب للظن بما عودنا هذا المسلسل و خصوصاً بنهايته التي تعطيني انطباع ان الكُتاب لا يريدوا الاستمرار اكثر ، لأن من غير المعقول ان نفس الأشخاص اللذين عودونا على البناء الهادئ يقدموا نهاية بلا بناء مُحترم! نهاية شخصية روث ليست مشكلة كبيرة برأيي قدر ما هو كيف تنتهي و شاهدت الكثير غاضب انه يريد ان تكون مكانها ويندي ، المشكلة ليست بمن تنتهي قصته مع النهاية بل كيف، من ارسل ذلك الرجل خلف روث ؟ لأننا لم نحصل على اي سبب مُقنع ابداً، قصة الشرطي قد تكون مقبولة و منطقية نوعا ما لأننا شاهدنا عدد من التلميحات لهذه النقطة لكن ان يأخذ جوناه البندقية و يذهب لهناك و يطلق النار! جوناه لم يواسي والدته عند الحادث و الآن يساعدهم بعد ما كان مثل اللقمة بحلوقهم طوال الموسم!


بجانب كل هذا كانت هناك لحظات ممله بالقسم الثاني و لم يكن بجودة القسم الأول و لكن النقطة الثابتة بهذا المسلسل هي اداء ابطاله الأكثر من رائع و برأيي جوليا غارنر ضمنت جائزتها الثالثة لهذا الدور و الثالثة على التوالي و هو امر رائع و تستحقه، حقيقية لا اريد الإطالة بالحديث عن هذا القسم او حتى الدخول بكثير من التفاصيل من حيث الشخصيات و تطورها و غيره لأنه لا يستحق.


اذا اردت مشاهدة مراجعة القسم الأول اضغط هنا

Credit via NETFLIX


266 views0 comments