رأي عن فيلم The Outfit

بقلم: سعود الزهراني


هل تعلم عن الفرق بين الخياط ومُفصّل الملابس ؟ 

Credit Via Focus Features

حتما ستجد الإجابة في فيلم The Outfit و الذي تدور احداثه بمكان واحد للملابس الفاخرة حيث يُجبر خياط عفواً مُفصّل ملابس بخداع مجموعة من رجال العصابات للبقاء على قيد الحياة.


فيلم The Outfit من كتابة و إخراج Graham Moore الذي قدم فيلم The Imitation Game و حصل بسببه على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس ، بطل هذا الفيلم هو الممثل الفائز بالأوسكار Mark Rylance بدور Leonard و بجانبه الممثلة الصاعدة Zoey Deutch بدور Mable.

Credit Via Focus Features

من روائع أفلام العام كتابة و بناء و كأنك تشاهد مسرحية تحولت للشاشة الكبيرة ، نعيش داخل ذلك المتجر مع بطلنا بحوارات لطيفة رائعة و عن أهمية هذا المتجر و حلقة الوصل بين العصابات و بطلنا.


بداية الفيلم و الشعور الغريب يغمرك و بمنتصفه تكثر علامات تعجبك و ينتهي بنهاية تُرضيك ، هل هو قدم فكرة جديدة؟ لا ، هل هو افضل عمل بتصنيفه؟ لا ، إذاً ماذا يميز هذا الفيلم عن بقية الأعمال التي تحمل نفس هذا التصنيف؟


عدم التكلف بقصته و حواراته و حتى التواءاته و الجمال كله يكمن في خفة الفيلم و إثارته المتصاعدة بلحظاته الهادئة و جميع ما ذُكر كان بطريقة مُقنعة تماماً. كل ما حدث في هذا الفيلم كان مُقنع في جميع فصوله من لحظة البداية حتى النهاية.

Credit Via Focus Features

يعود Graham Moore بعد ٨ سنين من تحقيقه للأوسكار الأول بمسيرته على فيلمه The Imitation Game و ها هو الآن يضع قدم بالترشيحات القادمة … إلا اذا كان لِكتاب هوليوود رأي آخر.


بجمالية كتابته و بفن إخراجه استطاع غراهام اخراج كل ما في جُعبة ممثليه و بمقدمتهم Mark Rylance بتقديمه لشخصية ممتعة غامضة بهدوءه و المحبوب من قِبل الجميع.


فيلم آخر ينضم لقائمة اعمال المكان الواحد الممتعة و المعتمدة على الحوارات الجميلة ، فيلم يُنصح بهو بشدة لخفة قصته و محتواه و إضافة لذلك مدته الزمنية مناسبة جداً.

Credit Via Focus Features

113 views0 comments

Recent Posts

See All