حديث عن مسلسل شوتايم Super Pumped

بقلم: Dehmi_Garvey

Credit via Showtime

مسلسل انثولوجي جديد من شبكة شوتايم بكل موسم يحكي قصة عن شركة من بدايتها و عدد من النقاط المهمة بمسيرتها نحو النجاح اول الفشل و بموسمه الأول كان الاختيار على احد اشهر تطبيقات التنقل بالعالم اذا لم يكن اشهرهم اوبر ، بالمناسبة تم تجديد المسلسل لموسم ثاني من قِبل شوتايم. كيف لا و هو من صانع احد انجح مسلسلات الشبكة Billions.


قصة Uber او Travis Kalanick ليست بالأمر الخفي عن العالم بإمكانك كتابة اسمه و يظهر لك كل شي عنه و لكن برأيي اذا كُنت غير مُلم بالقصة و لا تعرف تفاصيلها فأنصحك تستمر على هذا النهج لكي يكون لك المسلسل اكثر مُتعة و عامل المفاجأة يكون بأصغر التفاصيل.


مسلسل Super Pumped بموسمه الأول من بطولة النجم Joseph Gordon-Levitt بدور الرئيس التنفيذي و صانع شركة Uber و بجانبه النجم Kyle Chandler بدور Bill Gurley و هو مستثمر و لديه قاعدة واحدة دائما ما يثق بالرئيس التنفيذي بالشركات التي يستثمر بها و لا يقيلهم و هناك كم هائل من الشخصيات التي تدير عالم التكنولوجيا نشاهد لها ظهور بسيط بالعمل و هي مؤثرة للقصة و بالطبع ممثلين و ليس الأشخاص نفسهم. هناك كم هائل من الممثلين و لكن من الممكن جوزيف و كايل هم الأكثر تأثيراً برأيي.

Credit via Showtime

بالنظرة الأولى قد ترى القصة غير جذابة او ليس فيها العديد من القصص المثيرة لكي تُروى حتى كفيلم فما بالك على هيئة مسلسل قصير و كل حلقة قرابة الساعة! و هذه النقطة قد تستمر معك لو بدأت بمشاهدة المسلسل بعد حلقة او اثنان و لكن برأيي حلق المسلسل بعد حلقته الثالثة و قدم الحِده المطلوبة منه بالأحداث و كرأي شخصي شاهدت المسلسل بسببها.


المسلسل يشبه نوعاً ما قصة الفيلم الشهير من اخراج ديفيد فينشر The Social Network و بالتأكيد هذه ليست مقارنة و اعيد و اكرر ليست مقارنة فقط تشابه بالشخصيات و الفكرة ، بعالم التطبيقات و نجاح المدير التنفيذي دائما ما نسمع بشخصياتهم المتعجرفة و اعتقد هذا المسلسل قدم لنا شخصية تُدرس بالعجرفة ، التحرشات التجاوزات المخالفات كلها امور تحصل بكثير من اماكن العمل للاسف الشديد و من المفترض انها ما تحصل من الأساس و لكن لو حدثت مثل ما حدث بشركة اوبر الفارق هو التعامل معها ، الموظفين الصغار قد تظن التقليل منهم امر عادي و ليس له عواقب لكن اذا استمريت بالضغط على شخص صالح للحفاظ على سر يأكله من الداخل بالطبع خياره سيكون مصلحته الشخصية و راحة البال قبل عمله على الأقل لنسبة كبيرة بالناس لكي لا اجمع الكل تحت قالب واحد.

Credit via Showtime

برأيي هي قصة تستحق ان تُروى ، قد نختلف بمدة الحلقات او عدد الحلقات او حتى طريقة السير لكن القصة العامة مثيرة للاهتمام اكثر مما تُظهر لك و هناك العديد من العقبات و النجاحات التي تم التغلب عليها اما عن طريق شخصية ترافيس الواثقة و التي يُطلق عليها غالب من سيشاهد المسلسل متعجرف او عن طريق ثغرة غير قانونية من الصعب اكتشافها و لكن الأهم هو هل تثق من ينفذ هذه الثغرة؟


اضافة لذلك قوة الإعلام و الصحافة بتغيير يوم ناجح للشركة الى يوم سيء جداً و قد يكون الأخير لشركة كاملة و ببعض الأوقات مديرها التنفيذي فقط و اذا لم يصل الأمر لهذا الحد بالتأكيد هناك كبش فداء ، نقطة اخرى و هي كيف من الممكن لشخص بشقته يقلب جواله و يتصفح ان يهدم شركة و هو يصنع ساندوتش ، نعم نحن بعصر التكنولوجيا ووسائل التواصل التي اصبحت مُحرك رئيسي للأحداث العامة بكل العالم.


بحكم انّ شخص لم يشاهد مسلسل Billions الى الآن و اعلم ان الكثير منكم قد يستغرب لأن دائما ما اتحدث عن جديد و ابرز المسلسلات لكن لدي عُذر و هو لا اثق بالشبكة كثيراً، عالعموم نعود لنقطة حديثنا ، قرأت كثير تعليقات تشبه طريقة طرحه بمسلسل Billions من حيث الأصوات و كتابة الحلقات الدسمة بالأحداث و المتغيرات الكثيرة الى درجة تصل من المستحيل توقع ماذا سيحدث بالدقائق القادمة.

Credit via Showtime

عند بناء شركة قد ينجح معك عامل الإقناع بالثقة بالنفس و ما تملك من مشروع و قوته و كثير ما قرأت بأن طريق النجاح بهذا العالم هو ان تكون بهذا الشكل و لكن اذا رأت الشركة النور و بدأت تستقر على ينجح عامل الثقة دائما؟ بالتأكيد اذا واجهة شخص تستطيع اقناعه لكن الشي الوحيد الصعب تغييره هو صفة النرجسية و اذا كان الشخص من النوع الذي يدمر ما يحصد و قد يكون ترافيس احد تلك الشخصيات و برأيي هو كذلك بحسب ما شاهدنا بالمسلسل و احد اكثر المشاهد التي تدعم حديثي هو مشاهد لقائه مع تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل ، فقد حاول اعطاء ترافيس عدد من الطُرق للخروج من المأزق لكن ما زال يحفر قبره بنفسه لأن هذه هي شخصيته! لا يهمني اذا كان المسلسل قصة حقيقية او تم تحريق شخصية ترافيس عن الواقع كل ما اتحدث عنه هو ما رأيته.


نقطة اخرى و هي شخصية اريانا من الممثلة Uma Thurman ، دخولها لعالم ترافيس السريع و امتلاكها هذا التأثير الضخم عليه هو تلاعب ذكي منها ، الشخص النرجسي اذا لم يجد احد يدعمه يغضب و هنا تواجدت شخصية اريانا بعد ما بدأ بيل يثق اقل و اقل يوما بعد يوم بحكم ترافيس و حتى هي بنفسها تعرف نقاط ضعفه ، على سبيل المثال بالحلقة السادسة بمشهد الخطاب الأخير ، نشاهد ترافيس يقرأ من جواله خطاب لموظفيه بطريقة و مفردات لم يستعملها بحديثه لأن هذا ما يسمى عليه غالبا حديث الموارد البشرية و باللحظة التي بدأ فيها ترافيس اطلاق شخصيته الحقيقية نشاهد يد اريانا على كتفه لتهدئة الوضع و الزامه بقراءة ما امامه.


لو نتحدث عن المستوى العام للمسلسل فهو جميل و استمتعت بمشاهدته اسبوعياً علماً ان هناك انخفاض يحدث ببعض حلقاته بجانب المستوى و الحِده و لكن بالجانب التمثيلي ارى جوزيف كان بالموعد بدور ترافيس و ابدع و اتمنى يحصل على التقدير الذي يستحقه و اختياره للدور برأيي كان مثالي ، من الممكن ان اطلب الحديث عن المسلسل و لكن بعض الأوقات هناك مسلسلات بعد مشاهدتها تحتاج الحديث عنها و هذا العمل منها لأن فيه الكثير من القصص اكثر مما يظهر.

Credit via Showtime

209 views0 comments