حديث عن مسلسل الانميشن Primal

بقلم: ColtXabi14

Credit Via Adult Swim

المقال لا يحتوي على حرق للأحداث


مثل أي صانع لعمل فني، يحتفي جمهوره ومحبيه بتميزه وتفرده، ومثل أي محب مُتَلقي، هنا يُذكر اسم مثل Genndy Tartakovsky فهو شخص لخص كل خبراته وسنينه الطويلة في عالم الــ Animation ليسخرها في صناعة عمل كرتوني شبه صامت ودموي ووحشي يعبر عن مكامنه الابداعية التي لطالما ما برع بتقديمها، يدعى: "Primal"


في Primal غاندي يقدم أسلوبه الروائي في صور و Sketches دائمًا ما تمكن من تقديمها في أعماله السابقة، وبشكل ساخر .. دائما ما يقدم أفكاره والعروض للحلقات بصوته الشخصي، ويُصدر بصوته كل عامل صوتي ممكن تتخيله قبل التنفيذ النهائي للحلقات. كل هذه الجدية الممزوجة بسخافة صانعها تلتقي بالجمال الفني الأصيل، الخالي من أفكار خارجية تؤثر على المادة المقدمة بأي طريقة ممكن تتخيلها.

Credit Via Adult Swim

في حلقات صامتة ... يتملكها الهدوء بلحظة، والجنون بلحظة أخرى. تتملكها الغرابة بلحظة، والدموية المبهرة بلحظة أخرى. غاندي هنا هو يصل مع تحفته الفعلية أعتى مراحل التميز والنضج الفني الصريح، لأن في كل حلقة ولحظة تنهمر أفكار منوعة كثيرة جدًا. فكرة البشري كــ "بدائي" ومنظره بجانب الحيوانات والحياة الوحشية، والبقاء للأقوى وسلسلة الهرم أو الشبكة الغذائية. فكرة تكوين روابط غير قابلة للوصف. فكرة تلك الأساطير الغريبة والخوف من الخوض بالمجهول.


لمحبين الهدوء والسرعة، القوة والدموية، الإثارة والخيال .. Primal لا يملك حدود لأي منها، فهو يقدمها جميعًا في سلسلة أفكار متفرقة لكن تتبع بعضها. يقدمها بقوة وتهور وبلا أي خوف، ويحاول رفع حدتها ونضجها بعد كل حلقة، في جعبته تلك الصورة الفنية العاطفية والوحشية على أعلى مستوى.

Credit Via Adult Swim

فكرة الحدود دائمًا ما ترهق المبدعين، ولهذا السبب نشاهد وحتى ممكن ننصدم بمعرفتنا بإن عملٍ ما مبني على أساس كتب، من قبل مجرد كاتب مغمور حلق في فضاء مخيلته. لهذا السبب نحن كمتلقين ومستمتعين نبحث عن هذه النوعية من الأشخاص، من يملكون قدرة وموفر لهم المساحة الخاصة لما أثبتوه من تميز وجدارة في وقتٍ سابق. ولأن التأثيرات الخارجية على تقديم ابداعاتهم أقل بكثير، فتخيل عندما يملكها شخص مثل غاندي وفريقه؟ هم فعليًا لا يضعون حدود لجمالهم المقدم هنا .. لأن هذا الجمال بالتحديد بسيط كفكرة أساسية، لكن مهول بالخيارات لتترجم الإبداعية كما يجب أن تظهر.


الشهر القادم هو موعدنا مع بداية عرض الموسم الثاني من مسلسل Primal

Credit Via Adult Swim

113 views0 comments