حديث عن بريمر الموسم الثالث من Barry

Updated: Apr 26

بقلم: Dehmi_Garvey

Credit via HBO

يعود لنا مسلسل Barry بعد غياب طويل و نهاية موسمه الثاني التي جعلتنا نترقب ماذا سيحدث لصداقة باري و جين ، بهذا المقال بتكلم عن سير احداث الحلقة المميز و عرضه لجميع ابطالنا و اين هم الآن بعد نهاية موسمه الثاني.


نبدأ بباري بلوك او باري بيركمان اياً كان المستخدم من قِبل بطلنا بالوقت الحالي ، يبدأ الموسم بمشهد بالصحراء لباري و بشكل مزري بالمعنى الحرفي ، فهو يأكل لهدف صمت ذلك الصوت المزعج من بطنه بسبب الجوع ، بائس بلا اي ملامح للحزن او الفرح او اي شي ، ينفذ مهمة لهدف اشباع ذلك الإدمان الذي بداخله، مهمة تافهه عكس ما تعودنا من باري و احترافيته ، و ينتهي المشهد بإطلاق النار من باري على الهدف و من عينه! نشاهد باري لاحقاً بمنزله و يبدو انه يعيش حياة سعيدة مع سالي و لكن ملامح وجهه تخبرنا العكس تماماً و لكن يبدو ان سالي لا تلاحظ هذا الشي ابداً لسبب قادم لاحقاً عند جزئها الخاص. نشاهد عناء باري يستمر بالبحث عن المهام و لا يجد اي شي يشفي غليله و ناره الداخلية لذلك هناك شخص واحد قد يلجأ اليه و يعطيه مهمة لكن للاسف هو الشخص الذي طعنه من الخلف و الفق عليه تهمة خطيرة! يذهب باري لهانك ، شخصية مُحببة للكثيرين ، نعود لباري لاحقاً الآن مع سالي.

Credit via HBO

سالي شخصية تحسنت كثير بالموسم الثاني للمسلسل و لكن شخصيتها التي ظهرت بالموسم الثالث قد تظهر انها مُختلفه و لكن بالواقع هي نفسها و تم التلميح و عرض مشاهد من هذا الجانب كثيراً ، نشاهد سالي بعالمها الخاص ، عالم النجومية ، سالي تغني و سعيدة و بأجمل ايامها و تنتهي من سكربت احد حلقاتها و تذهب لتسويقه و قبل خروجها من المنزل التي تعيس فيه مع باري نلاحظ حديثهم البسيط ، سالي تخطط و باري يستجيب بإجابات نطلق عليه غالباً بالتصريف ، هنا نلاحظ عدم انتباه سالي لباري ابداً و الى اين وصل فيه الحال و من هيئة المنزل يبدو انهم يعيشون هناك من فترة لذلك كيف استمرت معه كل هذه المدة بلا ان تلاحظ! سالي تعيش بقوقعتها الخاصة و نلاحظها لاحقاً خلال الاجتماع باستغلالها للحركة الحالية بالنساء للنساء و غيره لبيع ما تملك و هي بالواقع لا تهتم ابداً لصديقتها التي شاهدناها من الموسم الأول بالصف بجانبها، بالرغم من مساعدتها لها بالاجتماع الا ان ردة فعل سالي كان مختلفة عما كانت تتوقع ، و بالرغم ان هدفها لجلب صديقتها ذكرته بالأعلى مع عذر وهمي آخر و هو تتعلم الصناعة و خباياها و لكن بالواقع تعاملها كسكرتيرة خاصة! و بلا اي اهتمام بما تفكر او تريد، امور قد يستغرب منها البعض ، مثلاً متى تغيرت شخصية سالي؟ بالواقع هي نفسها و لو تعود للمواسم السابقة ستلاحظ انها شخصية تفكر كثير بنفسها مثلاً عند حصول باري على الدور سابقاً، نذهب معها لاحقاً بمشهد طويل رائع تم اخراجه من الرائع بيل هادر لحظة دخولها لمكان التصوير ، من اجواء و حوارات سريعة و تجهيز عام ، نشاهد سالي تتلذذ من الداخل لكن تظهر انها مشغولة ، فهي تحب ان تكون مصدر الاهتمام و ينتهي كل هذا بمشهد آخر مع باري و هنا ايضاً تذكرنا انها بعالمها الخاص!

Credit via HBO

نشاهد لاحقاً جين و حياته العملية التي تذهب للحضيض ، ذهب للشرطة ليقنعها ان باري الفاعل بجريمة حبيبة قلبه و لكن يبدو ان الشرطة ذهبت لاتجاه مختلف تماماً و هو فيوكس و لكن بداخله يعلم علم تام ان باري هو الفاعل و تذكره بنهاية الموسم الثاني ما اخبره فيوكس هو مجرد نقطة ربطت له كل الأمور التي اهملها سابقاً ، هنا يبدأ جين بأخذ الأمور بيده و يأخذ مسدس و يذهب لمقابلة باري و قبل ذهابه نلاحظ ان علاقته مع ابنه تحسنت كثيراً الى درجة انه يعرف حفيده جيداً ، عند مقابلته لباري يبدأ بالتهديد و هناك يأتي لنا مشهد يذكرنا اننا ما زلنا نشاهد باري بسقوط جزء من المسدس بشكل مضحك بموقف حرج، هنا يخطف باري جين و يذهب لنفس صحراء اول مشهد لمحاولته بانهاء حياته لكن هنا تغير كل شي و تبدأ رحلته لتعويض جين و لكن كيف؟


شاهدنا فيوكس هارب بأحد الجبال الشيشانية تحت حماية هانك و لكن مالا يعلمه ان هانك مستعد للتخلي عنه و سلمه للشرطة و لكن باسم مستعار غريب بمشهد قد يكون من الأجمل بالحلقة و بالجهة المقابلة جين بنفسه اخبرهم ان فيوكس هو من خطف و عمل كل شي لكن باري هو القاتل لكن يبدو ان التهمة ذهبت لفيوكس و هذا سبب ما فعله بالأعلى. شاهدنا ايضاً هانك و هو بعد كل ما فعله له باري ما زال لم يذكر اسمه بل وضع اسم مستعار لوجه فيوكس لهذا السبب بعد مشهد النهاية بالتأكيد سيساعده.

Credit Via HBO

عودة مميزة لباري فقد عرض لنا حالة جميع ابطاله و الى ذاهب هذا الموسم من الحلقة الأولى و من الواضح هذا الموسم سيكون اكثر سوداوية بسبب حالة باري الحالية و لكن بدون ان يخسر الكوميديا التي يقدمها المسلسل و هذه احد اسباب اعجابي بالعمل ، عنوان هذا الموسم واضح و هو المغفرة.


متحمس لما هو قادم و انتظر حلقة الأسبوع القادم


اذا كنت مُهتم بمراجعة لأول موسمين لمسلسل Barry

اضغط هنا

214 views0 comments