ابرز مشاهداتي بشهر يونيو ٢٠٢٢

Updated: Jul 6

بقلم: Dehmi_Garvey

Credit Via Paramount Plus

حقيقة شهر يونيو كان من امتع شهور العام بالمسلسلات و اعلم ان كررت هذه الجملة كثيراً و لكن فعلياً كل شهر يتفوق على السابق بالتنوع بالجودة و غيرها من الأمور، كعادة هذه السلسلة ، اذكر الأعمال التي انتهت خلال الشهر و ليست المستمرة او الجديدة و قد تجد مسلسلات عُرضت قبل بالسابق و الآن تم ذكرها لأن شاهدتها الآن ، مجرد تذكير لفهم فكرة السلسلة بشكل اكبر.


مسلسل The Offer


شخصياً كنت احد الأشخاص المتشككين قليلاً من هذا المسلسل و ذلك لما يُغطيه ، اي عمل يتحدث عن هذه التُحفة يجب ان يكون تُحفة او لا تقترب منه و ابتعد الف خطوة و النقطة الأخرى ، هل هناك كمية احداث مناسبة لصناعة مسلسل من ١٠ حلقات لصناعة فيلم فقط؟ و هنا النقطة التي خالفت كل توقعاتي ، شخصياً كنت اعلم بعضاً من الأمور التي حدثت خلف الكواليس و لكن ليس لما عرضه المسلسل و اذا كنت تظن ان المسلسل فقير قصصياً فأنت مُخطئ تماماً. بكل حلقة يعرض لنا المسلسل كم هائل من المشاكل نشاهد فيه المنتج و كيف يكون درع العمل و من يحميه و اضافة لذلك من يُقاتل عنه ، شاهدنا كثيراً من الأعمال عن مُخرجين، كُتاب، مُخترعين، و لكن مُنتجين؟ هذه سابقه برأيي و قدمها المسلسل بطريقة مُذهلة و الأمر لم يكن لإنتاج اي فيلم، بل اعظم فيلم بالتاريخ برأي الكثيرين!


نشاهد التناغم بين ممثليه ، و الجانب الدرامي المميز للقصة و الشخصيات و الذي قدم لنا شكل ممتاز للمسلسل و ابعده عن الطابع الوثائقي و برأيي جميع اختياراتهم بالممثلين مميزة و اتمنى ان يأخذ المسلسل نصيبه بموسم الجوائز الشرس جداً هذا العام!


ليس من افضل الأعمال القصيرة بالعام فقط بل مجملاً!


Credit Via FX Network

مسلسل Under The Banner Of Heaven


اعلم ان مسلسلات التحقيق كثيرة و اعلم انه دائماً ما يُقال ان هذا العمل مُختلف و لكن فعلاً هذا المسلسل مُختلف عن الجانب الروتيني و المتكرر و هو ليس انتقاداً لتلك الأعمال فقط لتوضيح النقطة ، هذا المسلسل يدخلنا بدوامة من الغموض و التوتر و الرعب و كيف يتلاعب البعض بالدين لأغراض شخصية و الى اين قد يصل الشخص من التوهان و الضياع لإقناع نفسه بأمور لو اخبرها لطفل لضحك ، احد الأمور الرائعة بهذا المسلسل هو اختياره بالإبحار بالشخصيات و القصة بشكل عميق و قد يكون خياراً صعباً و لكن استطاع هذا المسلسل على اقناعي بالاستمرار حلقة تلو الأخرى نحو النهاية ، قد يكون هذا المسلسل ثقيلاً بالأحداث و لو شاهدته دفعة واحدة قد تلاحظ هذا الثقل و لذلك اُفضل تقسيمه ، لأن حلقته اشبه بوجبة دسمة و تحتاج تركيز كبير.


ارى هذا المسلسل من افضل مافي العام و قد لا انصح فيه الجميع بسبب ما ذكرته بالأعلى لأنه يتطلب صبر كبير و لكن برأيي استطاع ان يجذبني بشكل لا تستطيع تصوره.


اضغط هنا اذا اردت مراجعة اكبر للمسلسل


Credit Via HBO

مسلسل Barry


هذا العمل بكل موسم يزداد جمالاً و سوداوية ، قد تنفر هذه النقطة بعض المشاهدين و لكن شخصياً كانت رائعة و تليق بطابع العمل لذلك كانت ناجحة تماماً ، من حُسن الحظ ان هذا الموسم لم يُخيب الظن لأننا كمشاهدين انتظرنا وقتاً طويلاً لهذا الموسم، ذكرت بالسابق كثيراً ان الموسم الثالث تحدي كبير و تفوق المسلسل و لكن بمستوى تفوق على اعلى توقعاتي ، كان موسماً متكاملاً بكل شي.


موسم حافظ المسلسل على قالبه الكوميدي الذهبي و كتابته السلسلة و تمثيله المُرعب و احداثه الدسمة و زيادة الجرعة الدرامية و اخيراً ما زلنا نشاهد تحرر الكُتاب من اي قيود و هذا ما قدم لنا عدد من المشاهد الإخراجية الكتابية الرائعة.


اضغط هنا اذا اردت مراجعة اكبر للموسم الثالث.


Credit Via HBO MAX

مسلسل The Staircase


استمتعت بمشاهدة المسلسل و طريقة عرضه لتقلبات القضية و ما اذا كان فعلاً فعلها ام لا و لكن بنهاية العمل قدم لنا جواب رائع ومقنع معنظرات كولين و ابتسامته الخبيثة و كيف تؤثر هذه القضايا على العائلة و ليس من تحت المجهر،الأولاد تحت قرار صعب هل فعلها والدهم ام فعلاً كانت حادثة ، خلال الرحلة يتلاعب بنا المسلسل و يقدم لنا مشاهد الوفاة بأكثر من مرة مع كل نظرية مع العلم مع كل مشهد يبدو انه الأكثر مصداقية حسب سير الأحداث و هي فكرة مُذهلة و تُدخل المشاهد بدوامة.


برأيي كان المسلسل رائعاً جداً بالنصف الأول من الموسم و لكن انخفض تدريجياً مستواه بالنصف الثاني وكان هناك تفاوت بالمستوى و يعود السبب برأيي لمدة الحلقات مع العلم ان ارى معالجة المسلسل ممتازة و ليست سيئة.


Credit Via Netflix

مسلسل Stranger Things


يُعد هذا المسلسل من انجح مسلسلات نتفليكس على الإطلاق ، عاد لنا بقسم اول من موسمه الرابع بعد غياب و تستطيع ملاحظة هذه التغيرات على طاقمه و لكن ما يهمنا كثيراً هو مستواه، شخصياً ارى ان موسمه الرابع و تحديداً قسمه الأول كان افضل بكثير من موسمه الثالث المتخبط كتابياً ، بعيداً عن موسمه الثالث، برأيي هذا القسم كان جميل انتاجياً اخراجياً و بعض الأوقات قصصياً ، نعم "بعض" لأن برأيي هناك شخصية لم يكن يحتاجها المسلسل ان تعود لأنها استنزفت وقتاً كان يحتاجه المسلسل لشخصيات اخرى، اعلم ان الوقت الزمني للحلقات كان طويلاً و لكن برأيي كانت مناسبة بل ارى ان العمل احتاج بعض الوقت خصوصاً بطريقتهم البدائية بتقدم الاحداث ببداية الموسم.


الجميل ان المسلسل استطاع الحفاظ على روح المغامرة و الكوميديا الجميلة بين طاقمه و اجواء المسلسل بشكل عام.


اضغط هنا اذا اردت مراجعة اكبر للقسم الأول.

298 views0 comments