ابرز مشاهداتي بشهر مايو ٢٠٢٢

Updated: Jun 6

بقلم: Dehmi_Garvey

Credit Via AMC

مسلسل Better Call Saul


عاد لنا هذا المسلسل المُذهل من جديد بقسمه الأول من موسمه الأخير و يالها من عودة ، هي مُجرد تذكير لماذا هذا المسلسل هو احد افضل المسلسلات التي عُرضت على شاشة التلفاز على الإطلاق ، قسمه الأول كان مُذهل بحيث استطاع تسيير الأحداث بشكل مميز و تستطيع الشعور بأن المسلسل بموسمه الأخير بسير احداثه ، قبل بداية موسمه الأخير كانت هناك ٤ شخصيات متوقعين نهايتها و بنهاية القسم الأول شاهدنا نهاية بعضها و لكن ما ابهرني بهذا الموسم هو كيفية كتابة نهاية هذه الشخصيات.


لن اطيل الحديث عن مسلسل Better Call Saul لأن كتبت عنه الكثير و بشكل اسبوعي لذلك من احب القراءة يدخل على الروابط.


‏• الحلقة 1 و 2: ⁦‪اضغط هنا ‬⁩

‏• الحلقة 3: ⁦‪اضغط هنا ‬⁩

‏• الحلقة 4: اضغط هنا

‏• الحلقة 5: ⁦‪اضغط هنا

• الحلقة 6: اضغط هنا

• الحلقة 7: اضغط هنا

Credit via NBC

مسلسل This Is Us


هو احد المسلسلات التي احمل لها التقدير الكبير و لكن بالرغم من ذلك كنت متخوف نوعا ما بشأن كيفية تعامل المسلسل مع النهاية لأن كثير من المسلسلات تفشل بالنهاية لعل آخرها هو مسلسل Ozark و لكن صدمني هذا المسلسل بجودة كتابة موسمه الأخير فكان اكثر جُرأه اكثر حِده بالحوار و اخد خطوات جريئة قد تُقسم المُعجبين و لكن جودة تعامل الكُتاب مع هذه الأحداث مُذهل و قدم نهاية يالها من نهاية ، كعادته يعرف كيف يجعل مشاهديه امام التلفاز مع شلالات من الدموع.

Credit Via Freevee

مسلسل Bosch: Legacy


انا احد عُشاق المسلسل الأصلي Bosch و رحلته الطويلة بشوارع لوس انجلوس لحل الجرائم و لكن بوش ليس مثل اي محقق فهو شخص يصعب العيش معه و يتعلق كثيراً بقضاياه و تصبح شخصية نوعا ما و لهذا السبب هو الأفضل و لكن من هو بوش بلا الشرطة؟ نشاهد رحلة بوش الجديدة كمحقق خاص و هنا نقطة مميزة ، المسلسل الجديد يحمل امكانيات لقصص معقدة اكثر من الأصلي لأنه ليس مسلسل بوليسي بعد الآن، عودنا بوش انه يكسر بعض القواعد لهدف سمي و لكنه دائما ما كان حذر بسبب شارة الشرطة و لكن هل هناك قوانين لايقاف بوش الآن؟ ايضاً خلال المسلسل نشاهد رحلة ابنته مادي و طريقها الجديد كشرطية و علاقتها مع والدها و توتر بوش الدائم بسبب عملها لانه يعرف ماذا تحمل الشوارع و خصوصاً لو كنت باللباس الأزرق.


موسمه الأول ممتاز و استمتعت كثيراً بسرده القصصي الذي احتفظ به و لم يتغير و تنوعه القصصي الكبير و كيف تتقاطع طُرق شخصياته ، كان هناك انخفاض هنا و هناك برتم القصص و بعض الثغرات القصصية و بعض الخيارات بآخر حلقاته و لكن مجملاً موسم اول ناجح تماماً و انتظر موسمه الثاني.

Credit Via HBO MAX

مسلسل Tokyo Vice:


هذا المسلسل يملك العديد من المقومات ليكون مميزاً و ما يميزه انه استغلها و لم يُضع فرصته مثل الكثير من المسلسلات ، بهذه الرحلة نتبع الصحفي الشاب الأمريكي جيك من اداء النجم Ansel Elgort ، قصة عادية صحيح؟ لم نصل للجزء الشيق بعد ، هذا الشاب لا يعمل بأمريكا بل يعمل باليابان و نشاهد رحلته منذ البداية الى الوصول لعالم الياكوزا و الإجرام و كيف يتعامل معه ، كيف تكون صحفياً ناجحاً بلا علاقات! نشاهده يعمل جاهداً لبناء علاقات مع الشرطة و غيرهم لأخذ اسبقية الأخبار و لكن كيف يتعامل مع الصحيفة نفسها بحكم انه الاجنبي الوحيد؟


كم هائل من القصص طرحها هذا المسلسل مع عرض اليابان بشكل مميز و لا اقصد مميز بمديح لليابان نفسها بل اقصد تحديداً الثقافة و الأجواء و لم يتوقف هنا بل ان بطله يتحدث اليابانية و قضى العديد من الساعات يتعلمها بالواقع الى ان اصبح رائعاً بها و يأتيك شعور خلال مشاهدته انه يتقنها منذ فترة و ما يزيد من اثارة هذه القصة انها حقيقية و مقتبسة من روايات صحفي شهير ، احد افضل اعمال ٢٠٢٢ بلا منازع.


تحدثت عن العمل بشكل اكبر بالمدونة

اضغط هنا لقراءة المراجعة

Credit Via Channel 4

مسلسل Peep Show


تستمر رحلتي بمشاهدة الأعمال القديمة و خلال الشهور الماضية كتبت عن عدد منها و تستطيع مشاهدتها بالمدونة ، شاهدت من هذا المسلسل عدد من الحلقات بالسابق و لكن توقفت و قررت اعطاء المسلسل فرصة جديدة من البداية ، حقيقة انا من مُعجبيه الآن ، عمل كوميدي بحت بكوميديا بريطانية تستطيع معرفتها من نوع النكات المكتوبة ، تستطيع معرفة من اين اتى Succession بهذه الطريقة من النكت لأنهم من نفس الكاتب ، لم اُحرج من قبل خلال مشاهدة مسلسل مثل مشاهدة هذا العمل! احراج مُرعب و بالطبع هو من انواع الكوميديا التي يقدمها المسلسل اضافة لذلك هو احد المسلسلات الكوميدية التي تجعلك تضحك بصوت عالي.


اذا اردت قراءة ابرز مشاهداتي للشهور السابقة:

شهر ابريل: اضغط هنا

شهر مارس: اضغط هنا

شهر فبراير: اضغط هنا

235 views0 comments