ابرز مشاهداتي بشهر فبراير 2022

بقلم: Dehmi_Garvey


سلسلة جديدة بالمدونة و كما هو واضح من الاسم ، كل شهر بذكر ابرز مشاهداتي بالمسلسلات سواء كانت جديدة او قديمة مع العلم اذا كانت جديدة على الأقل ينتهي موسمها بنفس الشهر اذا لم اذكر عمل بارز هناك حالتين، لم اشاهده او هناك مراجعة خاصة فيه.

credit via ABC (US)

مسلسل Police Squad

يركز المسلسل على المحقق Frank Drebin من الممثل Leslie nielsen و بجانبه الكابتن Ed Hocken من الممثل Alan North ، يمتاز العمل بأن بكل حلقة يركز على قصة جديدة و بشكل ادق قضية جديدة ، طريقة الكوميديا بالمسلسل سابقه لعصرها و ممتعه جداً و اعتقد وصف كوميديا غبيه مناسب و من الممكن هو مناسب جداً لمحبي مسلسل FX الرائع What We do in the Shadows


المسلسل من ٦ حلقات فقط و اُلغي و لكن هذا لا يعني غير قابل للمشاهدة لأن مثل ما ذكرت بكل حلقة قصة جديدة و بالجانب المشرق هذا العمل كان البداية سلسلة افلام The Naked Gun و حققت شهره كبيرة بعد المسلسل.


- غير متوفر على المنصات الرسمية باستثناء اليوتيوب

- عمل ممتاز و انصح بمشاهدته

Credit via HBO

مسلسل The Righteous Gemstones

يعود هذا المسلسل الكوميدي بموسمه الثاني بعد غياب طويل منذ عام ٢٠١٩ ، من صناعة الرهيب Danny Mcbride صاحب الشراكة الذهبية مع HBO بأعمال سابقة مثل Vice Principals و Eastbound & Down و جميعها من بطولته لأن لا احد يستطيع لعب دور البطولة بأعماله الا هو لانه الأنسب لهذا الدور ، بجانب Danny McBride هناك John Goodman بدور Dr. Eli Gemstones و Adam Devine بدور Kelvin Gemstones و Edi Patterson بدور Judy Gemstones و غيرهم بأدوار مساعدة مثل Walton Goggins ، موسمه الأول كان ممتاز بنظري و لكن اُفضّل موسمه الثاني لما فيه من تطور كبير بالكتابة تحديداً من الناحية الدرامية فأصبح يقدم مزيج رائع من الدراما و الكوميديا المعتادة للعمل و اضف على ذلك عامل الأكشن ببعض الأوقات.


دائما ما استمتع بأعمال Danny McBride مع HBO و من الجيد ان هذا المسلسل تجدد لموسم ثالث لأن يستحق.


- انصح بشدة بمشاهدته

- متوفر كامل على منصة OSN

Credit via HBO

مسلسل How To With John Wilson

هو بالتأكيد احد اكثر الأعمال الي تفاجأت بمستواها الرائع لأن يقدم كوميديا عبقرية ، بكل حلقة ياخذنا جون ويلسون مع كاميرته بوسط نيويورك بشرح معضلة او موضوع لا يطري على البال و لكن ما يميزه فعلاً هو كيفية ربطه لهذا الموضوع مع سلسلة التقاطات عشوائية خلال يومياته ، قدرته على دمج النكته بأشياء عشوائية اكثر ما صدمني بهذا المسلسل.


لاحظ بالصورة الي وضعتها بالأعلى، هذي مجرد نبذة بسيطة عن مواضيعه الغريبه و مقابلاته لناس ما تتوقع انهم موجودين بنفس العالم معك او بنفس تساؤلاتك و لكن هنا المفاجأة ان في و لهم تجمعات و هنا نشاهد جون يذهب لهم و يحاول فهمهم.


- متوفر على OSN

- عُرض منه موسمين و كل موسم ٦ حلقات

- تجدد لموسم ثالث من HBO

- كل حلقة نصف ساعة فقط

credit via HBO MAX

مسلسل Peacemaker

هو من مفاجآت العام بالتأكيد لما قدمه من مستوى مميز بدمج عامل الأكشن و الكوميديا و مع لمسة درامية لم نشاهدها لشخصية كريس او بيسميكر بالفيلم ، قصة المسلسل باختصار تبدأ مباشرة بعد فيلم The Suicide Squad 2021 ، يتم تجنيده من قبل اماندا لمهمة جديدة مع طاقمه و هم Leota من الممثلة Danielle Brooks نجمة مسلسل OITNB و الممثلة Jennifer Holland بدور العميلة Emilia Harcourt و سبق ان ظهرت بالفيلم ، و الممثل Steve Agee بدور John Economos و سبق ان ظهر بالفيلم.


برأيي المسلسل ابدع ببناء شخصية كريس و كثير من المشاهد نلاحظه يعاني مع نفسه هل هو شخص صالح ؟ ام استخدم لأهداف خاطئة؟ او يقع اللوم على والده بسبب التربية؟ ام بسبب الحادثه و هو طفل ، كل هذه الأمور استكشفت بشكل ممتاز و جون سينا بنفسه كان ممتاز بالدور و مناسب جداً له.


- يقف خلف المسلسل جيمس غن صانع الفيلم

- تجدد لموسم ثاني

- متوفر على منصة Tod فقط

credit via Channel 4

مسلسل Father Ted

مسلسل كوميدي عُرض بالتسعينات عن ٣ قساوسة غير اكفاء يتم ارسالهم لجزيرة نائية للعمل بها ، نعيش خلال المسلسل يومياتهم بطريقة كوميدية بحته ، بنظري بموسم المسلسل الأول كان جيد جداً و بالثاني ممتاز و لكن بالثالث و الأخير كان عظيم، يقف خلف المسلسل صانع المسلسل الكوميدي الرهيب The IT Crowd مع بطل هذا المسلسل Dermot Morgan.


- غير متوفر على المنصات الرسمية

credit via HBO

مسلسل The Jinx

هو مسلسل وثائقي من HBO عن رجل غني و يعتبر من الأغنى بالمنطقة يتم اتهامه بجريمة اختفاء زوجته بشكل مفاجئ ، كيف يتعامل شخص مشهور مع هذا الخبر ؟ كيف يعيش ؟ كيف يتعايش ؟ هل تتعايش عائلته؟ هل هو الفاعل؟ و أخيرا كيف يتقبلها الإعلام بحكم شهرة عائلته؟ كل هذه الأمور يتم استكشافها بالمسلسل و لكن الأمر لم يتوقف هنا ، هناك مقابلات مع نفس الشخص لهذا الوثائقي لذلك الموضوع ليس فقط سرد لبعض الأشخاص و محاولة تثبيت التُهم عليه


مسلسل وثائقي مُذهل و انصح أي شخص يعشق هذا النوع من الأعمال بمشاهدته و هو من ٦ حلقات فقط


- متوفر على OSN

267 views0 comments