ابرز مشاهداتي بشهر ابريل 2022

بقلم: Dehmi_Garvey

Credit via Apple Tv

نستكمل هذه السلسلة من جديد و هذه المرة مع شهر ابريل الغني جداً بالمسلسلات سواء الجديدة او المستمرة و حتى التي انتهت خلال هذا الشهر لأن مثل ما ذكرت سابقاً شرط هذه القائمة ان ينتهي هذا المسلسل بالشهر نفسه او بنهايته ، قد اذكر مسلسلات من خارج الشهر جديدة او قديمة و الفكرة هي عرض مشاهداتي.


مسلسل Severance:


دائما بكل عام تلفازي هناك مفاجآت و اعتقد هذا المسلسل احد المسلسلات التي تفاجأت بمستواها ، لدي ثقة ببين ستيلر كمخرج تلفازي ، فقد كسبها بعد مسلسله السابق مع شبكة شوتايم Escape At Dannemora و كان ممتاز اخراجياً و كمستوى عام لكن اكبر عائق و احد اسباب انخفاض ثقتي هي المنصة لعرض المسلسل ، قد تكون ابل ناجحة نوعا ما بالقسم الأول من العام لكن هناك عدد من الأعمال التي فشلت بالرغم من وجود نجوم بدور البطولة لذلك انا سعيد بنجاح هذا العمل.


قصة المسلسل جذابة لأبعد درجة و بمجرد سماعها قد يبدأ عامل الفضول لديك بالتحرك لمعرفة تفاصيل اكثر عن الفكرة و كيفية تنفيذها و تبدأ تتحدى المسلسل ، مثلاً ماذا لو فعل الموظف كذا او كذا للهروب او تسريب اي فكرة عن عمله و كانت نقاط ممتعة و تم عرضها خلال المسلسل بجانب قصته الدرامية المميزة و المقدمة لنا بشكل رائع من بين ، بالتأكيد احد افضل ما شاهدت هذا العام و متأكد من حضوره الملفت بموسم الجوائز سواء بالفوز او حتى الترشيحات ، عمل مُهم لابل لضمان حضورها بموسم الجوائز.


كتبت عن المسلسل بشكل اوسع بالمدونة سابقاً ، اذا كُنت مهتم بقراءة رأيي بشكل اوسع عن هذا المسلسل اضغط هنا.

Credit via Showtime

مسلسل Super Pumped:


دخول جديد من شبكة شوتايم بالمهرجان التلفازي عن طريق مسلسلات الانثولوجي اي بمعنى كل موسم او حلقة قصة مُختلفة و بحالة هذا المسلسل فهو عبارة عن كل موسم قصة جديدة ، اضافة لهذا المسلسل فهناك عمل آخر لشوتايم بدأ بهذا الشهر و هو The First Lady و يبدو ان شوتايم تستثمر بهذا الجانب و بقوة و اعتقد هذا المسلسل كان بداية ممتازة لهذا الاستثمار.


مسلسل Super Pumped خلال موسمه الأول يركز على الرئيس التنفيذي لشركة اوبر الشهيرة لتوصيل الراكبين ، كيف بدأت كيف كانت مؤثرة بعد صدورها ، هل هناك مشاكل واجهتهم خلال الطريق خصوصاً انها فكرة غير اعتيادية بتلك الفترة فكل من تراه بالعامة يستخدم التاكسي العام و شركاته، كيف تم اقناع العملاء و احد اصعب المهام كيف تم اقتناع السائقين نفسهم لأن بلا سائقين لا توجد شركة تُدعى اوبر! نعم قصته العامة قد لا تكون مثيرة للاهتمام و لكن بالواقع هي اكبر بكثير مما تتصور و هناك محطات مُهمة لما وصل اليه هذا التطبيق اليوم و منها ما ذكرته بالأعلى ، بجانب كل هذه التحديات هناك نقطة اخرى قد تضاعف من تشوقك لهذا المسلسل و هي شخصية الرئيس ترافيس كالانيك من اداء النجم جوزيف غوردن ، شخصية نرجسية يقدمها المسلسل بطريقة مميزة و اداء اميز من مؤدي تلك الشخصية و خلال تلك الرحلة تبدأ تتسائل هل احد شروط هذه المناصب ان تكون متعجرف نرجسي؟ امور كثيرة تطرق لها هذا المسلسل و لذلك هو احد المسلسلات التي استمتعت بمشاهدتها خلال الشهر.


كتبت عن المسلسل بشكل اوسع بالمدونة سابقاً ، اذا كُنت مهتم بقراءة رأيي بشكل اوسع عن هذا المسلسل اضغط هنا.

Credit via BBC

مسلسل Peaky Blinders:


نعم لم تخطئ بقراءة هذا الاسم ، فمسلسل Peaky Blinders عاد بموسمه الأخير بعد غياب و محطة اشبه بالأخيرة لأبطالنا ، نعم قد تكون المحطة الأخيرة للمسلسل و لكن هي المحطة ما قبل الأخيرة لعالم Peaky Blinders للآن فهناك فيلم قادم يختم القصة.


يعود المسلسل من حيث ما توقف و لكن بخسارة احد ركائزه المهمة شخصية العمة بولي بعد وفاة الممثلة نفسها بالحياة الواقعية بمرض السرطان ، هنا كان الكاتب بمأزق لا يُحسد عليه حقيقةً و لكن برأيي تعامل مع هذه النقطة بشكل معقول و جعلها تدخل بالقصة بشكل مُرضي و مفيد و يساعد على نهاية المسلسل. الموسم الأخير من المسلسل يشبه نوعا ما موسمه الخامس من حيث الطرح فهو مُختلف عن مواسمه السابقة لأنه امر واجب مع اختلاف قصص المسلسل و مقامة توماس شيلبي الحالية حيث اصبح سياسي بعد ان كان مُجرم ، نشاهد خلال هذا الموسم خطين اساسين برأيي و هم تومي و مشاكله الخاصة و خط آخر مستمر منذ موسمه السابق و هو تومي و حياته السياسية و موزلي و من معه و اغلق المسلسل احدهم و ترك الآخر للفيلم و اعتقد هذه خطوة ممتازة و لكني اشك بمقدرة اغلاق كل تلك القصص بفيلم الا اذا كان هناك المزيد، و كان لدي شك مشابه قبل نهاية الموسم بسبب كثرة القصص المتبقية و لكن مثل ما ذكرت ترك جزء من قصته للفيلم، واجه هذا الموسم كم هائل من الانتقادات بعضها منطقي و الآخر غير منطقي برأيي ، كان موسم ختامي ممتاز مجملاً مع بعض الثغرات الكتابية.


كتبت عن المسلسل بشكل اوسع بالمدونة سابقاً ، اذا كُنت مهتم بقراءة رأيي بشكل اوسع عن هذا المسلسل اضغط هنا.

Credit via Apple Tv

مسلسل Slow Horses:


مسلسل جديد من منصة ابل بطابع المسلسلات البريطانية التي دائما ما نشاهدها من BBC ، من حُسن الحظ لم يخيب هذا المسلسل الظن ، لأن كُنت من الأشخاص المنتظرين لهذا المسلسل لحظة اعلانهم له و من هو بطله ، و بالطبع البطل هنا النجم غاري اولدمان ، تم اختيار هذا الدور لغاري بشكل مثالي لأنك خلال مشاهدة هذا العمل ستأتيك شكوك هل هذا هو غاري بالواقع؟ لأن ما قدمه بهذا المسلسل رائع و انا متأكد بأن هذا الدور كان احد اكثر ادواره الممتعة خلال التصوير.


مسلسل Slow Horses كان اعتيادي بكثير من النقاط و ليس بشكل سيء و لكن هناك نقطة غير اعتيادية و لم نتعود على مشاهدتها و هي ان ابطالنا هم اشخاص فشلوا بمهام سابقة و هم بهذا المكان الذي يدعى Slow Horses بسبب مشاكلهم اضافة ذلك ليس لديهم التقنية المذهلة او حتى المهام الضخمة و حياتهم عبارة عن تمضية الوقت لانتظار النهاية! لكن بالرغم من كل هذا استطاع المسلسل خلق قصة تجسس مثيرة للاهتمام مع مشاكل اكشن مميزة بالرغم من قلتها و كوميديا رائعة و بتوقيت مميز و غالباً ما تُقدم عن طريق شخصية غاري اولدمان، احد المسلسلات الممتازة و التي انصح بمشاهدتها و متشوق لعودته بموسمه الثاني و معرفة خبايا القضية و شخصياتنا.


كتبت عن المسلسل بشكل اوسع بالمدونة سابقاً ، اذا كُنت مهتم بقراءة رأيي بشكل اوسع عن هذا المسلسل اضغط هنا.

Credit via HBO

مسلسل Barry:


لا لا لم اشاهد موسمه الثالث قبل الجميع ، بسبب غياب المسلسل الطويل قررت اعادة مشاهدة احد مسلسلاتي المفضلة بآخر السنوات Barry لاسترجاع الأحداث ، فضلت هذه الطريقة لأنها تثبت الأحداث الصغيرة التي تغير لنا الشخصيات خلال الموسم اكثر من مشاهدة فيديو قصير لمراجعة الأحداث.


خلال اعادتي لهذا المسلسل من جديد قدرت موسمه الأول تحديداً بشكل اكبر و قدرت طريقته بالكتابة و افتتاح المواسم فهناك عبقرية لا توصف ببداية مواسمه و انا اكتب هذا المقال شاهدت بداية موسمه الثالث و نعم تكرر الأمر خلال ٣ مواسم لذلك الأمر ليس بصدفة او رمية بلا رامي ، بيل هادر و اليك متمكنين بتقديم بداية تجعلك تعلن الى اين ذاهب مع العمل و اطرافه بطريقة مثيرة حيث يجمع لك الدراما و الجريمة لكن لا يخسر عنصر الكوميديا المميز و الذي دائما ما يكون بالوقت المناسب، طاقم هذا المسلسل غني جداً بجانب بيل هادر البطل و الكاتب و المخرج هناك نجوم مساعدين مذهلين بالمسلسل بقصص غنية و هذه نقطك اخرى تبهرني بهذا المسلسل فوجودهم ممتع مثل مشاهده باري نفسه، خلال الإعادة رأيي حول موسمه الثاني لم يتغير فكان متكاملاً و ما زال متكاملاً و مُذهلاً و لكن دائما الموسم الثالث هو التحدي و مما شاهدته ببريمر موسمه الثالث اظن اننا مقبلين على موسم عظيم و استمراراً لعظمة هذا المسلسل المُذهل.


كتبت عن المسلسل بشكل اوسع بالمدونة سابقاً ، اذا كُنت مهتم بقراءة رأيي بشكل اوسع عن هذا المسلسل اضغط هنا.


ايضاً كتبت عن بريمر موسمه الثالث بشكل اكبر ، اذا كنت مُهتم بقراءة رأيي بشكل اوسع عن اول حلقة فقط اضغط هنا.

Credit Via ABC

مسلسلات تستحق الذكر


كان شهراً تلفازياً دسماً و هناك اعمال مميزة لم اضعها لأن لم اكتب عنها الكثير و لا اريد ان اطيل المقال لكي لا يصبح مملاً لذلك سأعطي نبذة بسيطة عن كل مسلسل مع مستواه.


مسلسل Abbott Elementary:


منذ فترة لم اشاهد عمل من الشبكات المفتوحه لانعدام ثقتي فيها و لكن هذا المسلسل جذبني و قراري كان موفق ، تدور احداثه بوسط مدرسة و يوميات المعلمين و يشبه تقريباً مسلسل The Office من حيث الفكرة كمكان عمل و ايضاً يستخدم نفس طريقة تصويره، موسمه الأول كان ممتازاً كتابياً و مجملاً و برأيي هو منافس قوي على الجوائز بهذا العام.


مسلسل The Last Days Of Ptolemy Grey:


مسلسل قصير من ابل التي تملك النصيب الأكبر بهذا الشهر من حيث العدد و الجودة ، يركز المسلسل على شخص كبير بالعمر يقضي اخر ايامه مع مراهقه تساعده بحياته و من يلعب دور هذا الرجل الكبير هو النجم صامويل جاكسون، اعتقد هذا المسلسل كان من افضل ما قدم النجم منذ فترة طويلة كاداء و سيكون مرشح قوي بموسم الجوائز، العمل كان هادئ بكثير من الاوقات و لكن كانت له لحظات كتابية ممتازة و مجملا كان جيد جدا.


مسلسل The Outlaws:


مسلسل جديد جميل ، قدم مزيج ممتاز ما بين الجريمة و الكوميديا ، يركز المسلسل على مجموعة من الأشخاص ارتكبوا جرائم مختلفة و يجمعهم مكان لرد الدين للمجتمع ، نشاهد كيف تترابط حياتهم و كيف تتعقد بشكل جميل و مقبول بكثير من احداثه و تمنيت لو كانت حلقته الاخيرة افضل مما قدم و لكن بانتظار موسمه الثاني.

Credit Via Prime Video

382 views0 comments